اللغة

الإنجليزية

نحن حاصلون على اعتماد من المجلس الثقافي البريطاني لتدريس اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة، كما أننا جزء من مدارس كواليتي إديوكيشن وكواليتي إنجلش. ونحن نقدم دورتنا التعليمية للغة الإنجليزية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 17 عامًا.
يتم تقييم الطلاب فور وصولهم ويتم وضعهم في فصل مناسب من حيث الفئة العمرية والقدرة في اللغة الإنجليزية. وهناك عدة مستويات متنوعة بداية من مستوى المبتدئين حتى المتقدمين. يُرجى الاطلاع على دليل مستويات
الإطار الأوروبي المرجعي المشترك الذي يمثل المعيار الدولي لتحديد القدرة اللغوية.
يضم الجدول الزمني 15 ساعة من التدريس في الفصل الدراسي على يد معلمي لغة إنجليزية مؤهلين بالإضافة إلى دروس تفاعلية في اللغة إنجليزية لمدة 6 ساعات يلقيها معلمون متخصصون في موضوعات دراسية أخرى. وتم إعداد هذه الدورة التعليمية للغة الإنجليزية خصيصًا لتقديم موضوعات متنوعة وحالية وهادفة لإشراك الطلاب وتحفيزهم.
وتنقسم هذه الدورة التعليمية إلى 3 أقسام رئيسية وهي:
• دروس اللغة الإنجليزية العامة التي تهدف إلى تحسين مهارة الطلاب في القواعد النحوية وبنية اللغة.
• التركيز على أربع مهارات وهي القراءة والكتابة والتحدث والاستماع، حيث يتم أيضًا إعطاء الطلاب دروسًا أسبوعية الثقافة البريطانية.
• دروس “اللغة الإنجليزية التفاعلية” التي تشجع الطلاب على تعلُّم المهارات اللغوية وتحسينها من خلال الأنشطة التي يستمتعون بممارستها مثل الألعاب الرياضية والفنون وفن الطبخ والدراما والموسيقى والتصوير الفوتوغرافي والأزياء وحل المشكلات بشكل جماعي. ولقد تم إعداد هذه الدروس لمنح الطلاب الفرصة لممارسة اللغة الإنجليزية المنطوقة وتعلُّم المفردات ذات الصلة بالموضوع. وتختلف هذه الخيارات من عام لآخر حسب خبرات معلمينا. ويجب على الطلاب الذين يختارون التصوير الفوتوغرافي أو الموسيقى لممارسة الدروس التفاعلية في اللغة الإنجليزية إحضار الكاميرا الرقمية أو الآلة الموسيقية الخاصة بهم إن أمكن.
يقوم المعلمون بإجراء عمليات التحقق من التقدم المحرز في نهاية كل أسبوع لاستعراض مستوى تقدم الطالب ومراقبته وإجراء أي تعديلات لازمة خلال الأسبوع التالي.