العلوم

والرياضيات والاقتصاد

يهدف برنامج العلوم الخاص بنا، من خلال استخدام مختبراتنا الحديثة وجيدة التجهيز، إلى خلق اهتمام وحماس دائمَيْن للمفاهيم العلمية والرياضية.
تتألف الدورة التعليمية للعلوم من 21 ساعة أسبوعيًا في الفصول الدراسية، ويخضع الطلاب لاختبار في اليوم الأول لتدشين معرفة واقعية مشتركة.
وتُخصص الدورة التعليمية العلوم لحديثي السن للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام و12 عامًا. فقد تم إعداد هذه الدورة التعليمية خصيصًا لعلماء المستقبل، وتشمل موادًا مختارة بعناية من علوم الأحياء والكيمياء والفيزياء، وتجارب آمنة ينفذها الطلاب.
أما دورة التعليمية للعلوم المخصصة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا، فهي تستند إلى معايير الشهادة البريطانية العامة للتعليم الثانوي أو منهج المستوى المتقدم من حيث المحتوى والمستوى. وقد تم وضع المنهج بهدف تطوير المهارات والخبرة والثقة في الجانب التطبيقي. وفي حال اكتشاف أن أحد الطلاب يتمتع بمستوى متقدم جدًا في العلوم بعد الاختبار، قد يقوم منسق الدورات التعليمية للعلوم بنقله إلى الدورة التعليمية للمستوى المتقدم.
تُدرَّس الدورات باللغة الإنجليزية من قبل معلمي علوم ورياضيات مؤهلين بدعم من فريق يتألف من 4 فنيين. وبهذا، تتحسن مهارات اللغة الإنجليزية التقنية لدى الطلاب، إلى جانب تطور المعرفة العلمية لديهم.
وبالنسبة لطلاب الشهادة البريطانية العامة والمستوى قبل ’المتقدم‘، يُخيَّر الطلاب في دراسة مادتين من المواد الدراسية التالية:
• الأحياء
• الكيمياء
• الفيزياء
• الرياضيات
• الاقتصاد